المشاركات

عرض المشاركات من أغسطس 18, 2020

أغنية حِكمة بقلم الشاعر، 📰 هشام عبدالله

صورة
من كتاباتى أغنية حِكمة ............. وليه لما بنزعل نعمل مش سامعين ويروح كل واحد فينا على أساس مش راجعين طب ما نشوف ونقعد تانى نتكلم ونشوف الغلط على مين يمكن نضحك نتعلم ونبقى متصلحين شوف ياما قلوب مش بتشوف يفضلوا على العناد مش مفهوم ويباتوا على فراق ... ما تشوف طب وليه لما بنزعل نعمل مش سامعين مانجرب مره نتقرب دا الخلاف كتره .. بيكدر والعمر مره مش أكتر موجود علشان لينا نتقدر لينا فكر .. وقلب نتباها مهو أحنا مخلوقين يا ناس بنى آدمين وليه لما بنزعل نعمل مش سامعين دا الخلاف بنا موجود فينا ميزه .. من رب العالمين علشان نعرف نتعلم نتقرب يمكن نتقدم ومين يعرف حكمة ربنا مين طب وليه لما بنزعل نعمل مش سامعين ....................

قلبي معاك امانة 📰بقلم الشاعرة، 📰ماجدة البهيدى

صورة
قلبي معاك امانة =========== انا قلبي معاك امانة اوعاك تقسى عليه وتبيعه مرة وحدة ومتفكرش فيه انا قلبي بين ايديك عمره ما يغلى عليك بهديك انا عمري كله والعالم واللي فيه يا غالي حس بياه تعال وشوف عينيا محتاجه نظرة وحدة وعطشانة بتناديلك ايام ولا انت داري بتمر مع الليالي بتعدي تفوت عليا عمالة تقيد في ناري اه يانا يا حب عمري والله ولا مرة عمري قلبك ده هان عليا مهو حبك مش بأمري بصعب على الناس حبيبي وانت شايف لهيبي ياللي قدري ونصيبي ولا يوم صعبت عليك عمالة بلوم في قلبي ياللي ساكن في قلبي جوايا ومستخبي متقولي ساكت ليه انطق قول اي حاجه ياللي انت كل حاجه شايفها وحاسس بيها ولا يوم هتخفى عليك ليه القسوة في طبعك ده عمره مكنش طبعك طول عمري انا عارفة طبعك والله وماشية عليه قولي مين حس بيك بعدي ومين يشتريك انا بس اللي بحبك وبالعالم اشتريك عارفة بتقول لروحك مين يشفيلك جروحك دانا روحت وخدت روحك وروحي اللي ساكنة فيك اه يانا الفرقة مرة دانا بتعذب ميت مرة حبيبي وحشني صوتك كلمني حتة مرة لا هلومك على اللي فات ولا اقولك ذكريات كفاية عليا إنك فاكرني للمات 2020 /18/8 : #ماجدة_البهيدي :

الدكرورى يكتب عن عندما وصل النبى إلى المدينه المنوره بقلم / محمــــد الدكـــــرورى

صورة
الدكرورى يكتب عن عندما وصل النبى إلى المدينه المنوره بقلم / محمــــد الدكـــــرورى لقد كان فى حفظ الله عز جل لرسوله ونصرته لدينه وإعلاء كلمته مع محاولة الكفار قتله والقضاء على دينه لأكبر دليل على أن الله عز وجل مع عبده ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم، وكان حفظ الله له رغم الكيد الكبار لأكبر شاهد على تكفل الرب عز وجل بحفظ دينه وإعلاء كلمته، وكانت رابطة العقيدة هي الرابطة الحقيقية بين المؤمنين، حيث تتضاءل أمامها الانتماءات القومية والقبلية والعلاقات الحزبية، فعندما قدم النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، المدينة آخى بين المهاجرين والأنصار، وقضى على العداوة التي كانت مستحكمة بين الأوس والخزرج فانصهر الجميع في بوتقة الإيمان وذابت بينهم العداوات والإحن وتلاشت العصبيات والأعراق، ولماذا كل ذلك ؟  فكل ذلك كان حب فى الله وحب فى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهو يسهر ليناموا ، ويتعب ليستريحوا، ويجوع ليشبعوا ، وكان يفرح لفرحهم ويحزن لحزنهم ، فمن سلك سنن الرسول صلى الله عليه وسلم مع صحابته ، في حياته الخاصة والعامة ، وشارك الناس في أفراحهم وأتراحهم وكان عمله لوجه الله عز وجل، فقد أصابه من هذا الح...

كتب هذه القصة [علي بدر سليمان] بتاريخ2020/8/16 بعنوان: {الأميرة والحمامة البيضاء}

ملاحظة: جميع الشخصيات في هذه القصة افتراضية وليس لها علاقة بواقع أحد من الناس وليس بالضرورة وهي من محض خيال الكاتب .        كتب هذه القصة        [علي بدر سليمان]     بتاريخ2020/8/16             بعنوان:  {الأميرة والحمامة البيضاء} أرض الأمل هي أرض جميلة جدا فيها مالذ وطاب من الأشجار  المثمرة المتعددة وفيها أنواع  عديدة من الورود الجميلة  الشكل والمنظر ذات الرائحة العطرة الفواحة والناس في أرض الأمل يعملون بجد ونشاط لتبقى أرضهم طيبة معطاء وكان في أرض الأمل قصر كبير يدعى قصر الأمل  فقد كان فيه الأمير رايمون والأميرة كريستينا زوجته وكان الأمير وزوجته هم من يديرون                                              -2- شؤون أرض الأمل بمحبة وسلام ويحلون مشاكل جميع الناس  الطيبين وكانت الأميرة كريستينا لديها حمامة صغيرة بيضاء تحبها  كثيرا وكانت الحمامة تلحق بها أينما ذهبت وكانت الأميرة تعتني بها  تطعمها وتسقيها كل يوم باستمرار وذات يوم قررت الأميرة الخروج بنزهة قصيرة بعيدا عن أرض الأمل  لتختلي بنفسها ولكن الأمير أصر على أن يرسل معها عددا من  الفرسان لحمايتها وخرجت الأميرة ومعها الحمامة الصغيرة وكانت ...

الدكرورى يكتب عن صلاة الإستخاره بقلم / محمــــد الدكـــــرورى

صورة
الدكرورى يكتب عن صلاة الإستخاره بقلم / محمــــد الدكـــــرورى قد يتعرض الانسان في حياته لكثير من الأمور الغيبية النتائج، ويقدم على أمور مجهولة العواقب، ولا يدري خيرها من شرها، أيقدم على هذا العمل أم لا، فشرع الله صلاة الاستخارة علاجا للتردد، وحلًا للمشكلة لكي ينقلب التردد ثباتًا والشك يقينًا، فيصبح مطمئن النفس هادئ البال راضيًا بما قدر الله تعالى له، ولو كان شرًا في الظاهر، وذلك لأنه قد استسلم لربه وتوكل عليه، فالاستخارة هو طلب مبني على ضعف وعجز من العبد، في معرفة موقع الخير وسبيله، والاستخارة كذلك دعاء جميل يحمل إلى الله تبارك وتعالى، من الإذعان، وتعظيم الله، والتفويض إليه، وهي أيضا عبادة مهمة حرص النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم على تعليمها لأصحابه إذا همّ أحدهم بالأمر إذا قصده.  أو عزم عليه لا يدري هل فيه خير له أم لا في الحقيقة، لكنه في الظاهر يراه من مصلحته، فصلاة الاستخارة هى سنة، والدعاء فيها يكون بعد السلام كما جاء بذلك الحديث الشريف، ولكن ما هو وصف صلاة الإستخاره وكيف يؤديها الإنسان؟ فأقول لكم وهو أن يصلي الإسنان المسلم والموحد بالله عز وجل، ركعتين مثل بقية صلاة النافلة، و...

الدكرورى يكتب عن الخليفه مروان بن محمد ( الجزء السابع ) بقلم / محمــــد الدكـــــرورى

صورة
الدكرورى يكتب عن الخليفه مروان بن محمد ( الجزء السابع ) بقلم / محمــــد الدكـــــرورى  ونكمل الجزء السابع ومع الخليفه الأموى مروان بن محمد، وعندما كتب مروان إلى ابنه عبد الله بن مروان، وكان الضحاك قد التف عليه مائة ألف وعشرون ألفا، فحاصروا نصيبين، ونصيبين هى مدينة تاريخية في الجزيرة الفراتية العليا ومنطقة إدارية تقع حاليًا ضمن حدود تركيا وتتبع اليوم لمحافظة ماردين، ونصيبين مدينة رافدينية قديمة، وتعود إلى الألف الثاني قبل الميلاد، حيث تقع في أسفل جبال كاشياري على نهير يتفرع من الخابور في أقصى شمال شرقي بلاد الرافدين وقد سمي في العصر الإغريقي مكدونيوس ثم سمي ماسا، وهو الاسم الذي تصفح إلى موسى، وهي على الأرجح مدينة أرامية باسم نصيبينا.  وكانت تعتبر مركزا تجاريا لمرور التجارة من بلاد آشور وفارس إلى البحر الأعلى وهو البحر الأبيض المتوسط، وقد ساق مروان في طلبه فالتقيا هنالك، فاقتتلا قتالا شديدا فقتل الضحاك في المعركة وحجز الليل بين الفريقين، وقد استخلف الضحاك على جيشه من بعده رجلا يقال له: الخيبري، فالتف عليه بقية جيش الضحاك، والتف مع الخبيري سليمان بن هشام بن عبد الملك وأهل بيته ومواليه وال...

الدكرورى يكتب عن الخليفه مروان بن محمد ( الجزء السابع ) بقلم / محمــــد الدكـــــرورى

صورة
الدكرورى يكتب عن الخليفه مروان بن محمد ( الجزء السابع ) بقلم / محمــــد الدكـــــرورى  ونكمل الجزء السابع ومع الخليفه الأموى مروان بن محمد، وعندما كتب مروان إلى ابنه عبد الله بن مروان، وكان الضحاك قد التف عليه مائة ألف وعشرون ألفا، فحاصروا نصيبين، ونصيبين هى مدينة تاريخية في الجزيرة الفراتية العليا ومنطقة إدارية تقع حاليًا ضمن حدود تركيا وتتبع اليوم لمحافظة ماردين، ونصيبين مدينة رافدينية قديمة، وتعود إلى الألف الثاني قبل الميلاد، حيث تقع في أسفل جبال كاشياري على نهير يتفرع من الخابور في أقصى شمال شرقي بلاد الرافدين وقد سمي في العصر الإغريقي مكدونيوس ثم سمي ماسا، وهو الاسم الذي تصفح إلى موسى، وهي على الأرجح مدينة أرامية باسم نصيبينا.  وكانت تعتبر مركزا تجاريا لمرور التجارة من بلاد آشور وفارس إلى البحر الأعلى وهو البحر الأبيض المتوسط، وقد ساق مروان في طلبه فالتقيا هنالك، فاقتتلا قتالا شديدا فقتل الضحاك في المعركة وحجز الليل بين الفريقين، وقد استخلف الضحاك على جيشه من بعده رجلا يقال له: الخيبري، فالتف عليه بقية جيش الضحاك، والتف مع الخبيري سليمان بن هشام بن عبد الملك وأهل بيته ومواليه وال...

أذاي الدارين لحاد فامتهنت الصبر 📰 بقلم الشاعر،، 📰 هادي صابر عبيد

صورة
أذاي الدارين لحاد فامتهنت الصبر وإن لعشق العيال تجيدهُ صبيح . أخنوا علي الدارين من جودهم وما كنتُ لهُم إلا كالماء القريح . رغم ظُلمهُم أحنو أليهُم وما كان منهُم إلا أن أذلوا بداخلي الروح . هلاكي بعشقٍ والدهرُ خنى وبداخلي خوى والفؤاد قَريح . جال بخاطري أعصى الدارين وأَخذها عنوة فأُصبح لهُم قبيح . وإن القلب بدمهِ ندي لعشقهِ وما للدارين لعِشقنا باتوا كالثيران نطيح . وإذا بكيدهُم من عشقِنا قد شَبِعوا وبات عِشقي لذاك الغريب ممنوح . وقد تصالحتُم فيما بينكُم في الكِبر وقد ذهب خلافكم مع الريح . هلا سأَلتُم عنا وعن ماضيكم وما حَل بقلبٍ فتكَت بِهِ الجراح . وكم قُلتُ لهُم بأن الفُقر ليس بعيبٍ والمال بغير أهلهِ قبيح . بِتُ عليلٌ لفُراقِها أندُبها بالرثاء حتى بِتُ للعالمِ شاعِرٌ فصيح . هادي صابر عبيد سورية / السويداء .

الدكرورى يكتب عن الخليفه مروان بن محمد ( الجزء السادس ) بقلم / محمــــد الدكـــــرورى

صورة
الدكرورى يكتب عن الخليفه مروان بن محمد ( الجزء السادس ) بقلم / محمــــد الدكـــــرورى نكمل الجزء السادس مع الخليفه الأموى مروان بن محمد وهو آخر خليفه فى الدوله الأمويه وقد شبت ثورة عارمة قادها عبد الله بن معاوية وهو من أحفاد جعفر بن أبي طالب في العراق بين سنتي مائه وسبعه وعشرين من الهجره، إلى عام مائه وتسعه وعشرين من الهجره، وكان عبد الله بن معاوية، هو من قام بثورة على الأمويين في عهد مروان بن محمد آخر خليفة أموي، وقد بايع نفسه بالخلافة لكنهم تمكنوا منه وقتلوه قبيل انهيار دولتهم على يد العباسيين، وهو عبد الله بن معاوية بن عبد الله بن جعفر الطيار بن أبي طالب بن عبدالمطلب الهاشمي القرشي، وكان مع جيش زيد في ثورته على الأمويين.  وهو ابن خمس عشرة سنة، وقد بايع نفسه بخراسان بعد ثورة زيد وثورات بعض الشيعة وانضم اليه شيعة الكوفة لقتال الأمويين في الحيرة وخذلوه الشيعة عندما نشب القتال ولم يثبت معه سوى ربيعة والزيدية فارتحل لفارس وقد نظم جيشه من الموالي والعبيد والشيعة والعباسيين الثائرين والأمويين الناقمين على مروان وبعض الخوارج، وقد قال ابن عساكر: وقد كان عبد الله بن معاوية بن عبد الله بن جعفر...

الدكرورى يكتب عن الخمور والمسكرات بقلم / محمــــد الدكـــــرورى

صورة
الدكرورى يكتب عن الخمور والمسكرات بقلم / محمــــد الدكـــــرورى لقد كرّم الله سبحانه وتعالى، الإنسان بالعقل، وجعله مناط التكليف، وأحاطه بالخطاب والتنبيه في القرآن والحديث الشريف، وبالعقل تميّز الإنسان وتكرّم، وترقّى في شأنه وتعلّم، وجعله الشارع الحكيم ضرورة كبرى، وشرع لصيانتِه الحق والحدّ، وبالعقل يميّز الإنسان بين الخير والشر والنفع والضر، وبه يتبين أوامر الشرع ويعرف الخطاب، ويردّ الجواب ويسعى في مصالحه الدينية والدنيوية، فإذا أزال الإنسان عقله لم يكن بينه وبين البهائم فرق، بل هو أضلّ منها، بل قد يُنتفع بالحيوان، أما الإنسان فلا يُنتفع به بعد زوال عقله، بل يكون عالة على غيره، يُخشى شره ولا يُرجى خيره، ولقد خلق الله الإنسان في هذا الكون ليعمره ويكون خليفة في الأرض، ووهبه الله نعما كثيرة لا تعد ولا تحصى. وأمره أن يقوم عليها ويرعاها ويحفظها ولا يعتدي عليها بأي أنواع الاعتداء، ومن المعلوم أن عقل الإنسان ليس ملكا له على وجه الحقيقة، وإنما هو بمثابة الوديعة أو العارية عنده، لأنها ملك خالقها وهو الله عز وجل، وليس من حق الإنسان وهو بمثابة الوديع أو المستعير إتلاف ما استودعه الله إلا إذا أذن ل...

الدكرورى يكتب هل قتل الزوجه هو الحل ؟ بقلم / محمــــد الدكـــــرورى

صورة
الدكرورى يكتب هل قتل الزوجه هو الحل ؟ بقلم / محمــــد الدكـــــرورى لقد وصلنا فى هذه الأيام إلى أحوال تصل إلى حد الغرابه والعجب، وتطير منها العقول بل وتجن من هذه الأعمال الذميمه العقول وقد وصلنا إلى مرحلة قتل الأزواج بطرق بشعه لا يتصورها عقل ولا بشر، ولكن يجب علينا أولا أن نعلم أن الأسرة هى أساس المجتمع، منها تتفرق الأمم وتنتشر الشعوب، ونواة بنائها الزوجان، وبقيام الزواج تنتظم الحياة، ويُحفظ الحياء، وينعم البال، ويستقيم الحال، وبالزواج المشروع يتحقق العفاف والحصان، والنسل الصالح والجيل الخيّر لا ينبت ولا يتربى إلا في أحضان زوجية شرعية، بين أبوة كادحة وأمومة حانية، وفي الذرية الصالحة والاستكثار منها العز والفخار للدين والأسرة والمجتمع.  بل إن الإسلام ليرقى بمشاعر المسلم ويسمو بروحه ويثبت في أحاسيسه أن الزواج عبادة يتقرب بها إلى الله سبحانه وتعالى، حتى في قضاء شهوته، فهو يرجو خيرها وفضلها وثوابها، ومن هنا يقول النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم  " وفي بُضْع أحدكم صدقة" والزواج سكن لكلا الزوجين، فيقول العلماء، فإذا كان آدم عليه السلام، وهو في الجنة بحاجة إلى زوجة ليسكن إليها، ...

الدكرورى يكتب عن الهجره النبويه الشريفه بقلم / محمــــد الدكـــــرورى

صورة
الدكرورى يكتب عن الهجره النبويه الشريفه بقلم / محمــــد الدكـــــرورى إن فى الهجرة النبوية الشريف دروس وعبر وعظات ويجب علينا أن نتأملها ونتدبرها، ونتخذها زادا ونبراسا نستضيء به في حياتنا وأعمالنا، وأن نعلم أولادنا وبناتنا تلك المعاني السامية والأخلاق الفاضلة ونغرسها في نفوسهم حتى ينشؤوا على الفضائل، ويتربوا على الشمائل ليكونوا أداة صالحة في خدمة مجتمعهم ودينهم، ومن دروس الهجرة المباركة أن الله تعالى يؤيد رسله بالمعجزات، فالله سبحانه وتعالى قد يبتلي أولياءه وأحبابه من أصحاب الرسالات والدعوات بالمحن والشدائد، ولكن لا يتركهم لتلك المحن والشدائد حتى تعصرهم، بل يمحصهم، ويرفع من قدرهم، ثم يؤيدهم بالمعجزات التي ثبت صدق دعواهم، وفي رحلة الهجرة النبوية الشريفة، قد تجلت معجزات وآيات وبراهين.  وهى تؤكد صدق دعوى النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، فهل رأيتم رجلاً أعزلاً محاصراً يخرج إلى المجرمين ويخترق صفوفهم فلا يرونه ويذر التراب على رؤوسهم ويمضي ؟ وهل رأيتم فريقاً من المجرمين يصعدون الجبل ويقفون على الباب من الغار فلا يطأطيء أحدهم رأسه لينظر في الغار؟ وهل رأيتم فرس سراقة تمشي في أرض صلبه فتسيخ...

الدكرورى يكتب عن إلا تنصروه فقد نصره الله بقلم / محمــــد الدكـــــرورى

صورة
الدكرورى يكتب عن إلا تنصروه فقد نصره الله  بقلم / محمــــد الدكـــــرورى  تمر الأيام والسنين وبين كل لحظة وساعة تتوالد الذكريات التى لا تنسى إلى يوم القيامه ومن بين هذه الذكريات فهى ذكرى هجرة النبى الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، من مكه إلى المدينه، ويجب علينا أن نعلم إن الهجرة قد انتهت وفاز بفضلها السابقون الأولون حيث قال النبى الكريم محمد صلى الله عليه وسلم "لا هجرة بعد الفتح" ولكن يمكن للمسلمين اليوم تحصيل بعض معانيها، وتطبيق كثير من أوصافها، وذلك لأن الهجرة هي إحداث التغيير والانتقال في النفس والقلب والجوارح، ويدخل فيها هجران المنهيات والمنكرات إلى ما يحبه الله ورسوله صلى الله عليه وسلم، من الصالحات والحسنات، وفي الحديث الشريف عن النبى الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.  " المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه" فأين نحن اليوم من معاني الهجرة، وهل أن أعمالنا وسلوكنا وأخلاقنا ومعاملاتنا وسائر أحوالنا تعكس صورة الإسلام، ليغير الله بنا من حال الذل إلى العز، ومن حال الفرقة إلى حال القوة والاجتماع والمحبة، فيجب علينا جميعا أن نعلم إن الهجرة...

أذاي الدارين لحاد فامتهنت 📰 بقلم الشاعر، 📰هادي صابر عبيد

صورة
أذاي الدارين لحاد فامتهنت الصبر وإن لعشق العيال تجيدهُ صبيح . أخنوا علي الدارين من جودهم وما كنتُ لهُم إلا كالماء القريح . رغم ظُلمهُم أحنو أليهُم وما كان منهُم إلا أن أذلوا بداخلي الروح . هلاكي بعشقٍ والدهرُ خنى وبداخلي خوى والفؤاد قَريح . جال بخاطري أعصى الدارين وأَخذها عنوة فأُصبح لهُم قبيح . وإن القلب بدمهِ ندي لعشقهِ وما للدارين لعِشقنا باتوا كالثيران نطيح . وإذا بكيدهُم من عشقِنا قد شَبِعوا وبات عِشقي لذاك الغريب ممنوح . وقد تصالحتُم فيما بينكُم في الكِبر وقد ذهب خلافكم مع الريح . هلا سأَلتُم عنا وعن ماضيكم وما حَل بقلبٍ فتكَت بِهِ الجراح . وكم قُلتُ لهُم بأن الفُقر ليس بعيبٍ والمال بغير أهلهِ قبيح . بِتُ عليلٌ لفُراقِها أندُبها بالرثاء حتى بِتُ للعالمِ شاعِرٌ فصيح . هادي صابر عبيد سورية / السويداء .

ساق الحمامه 📰 بقلم الشاعر 📰علي بدر سليمان

صورة
-4- فنظر الأمير إلى ساق الحمامة فوجد قطعة من ثوب الأميرة فطلب من الحمامة أن تدلهم على الطريق وأخذ الأمير معه نخبة من مقاتلي القصر ليبلغ التلال التي كان اللصوص يقيمون بها وقام بالهجوم عليهم وقتلهم جميعا واستعاد الأميرة كريستينا والمصاغ الذهبية وعاد الأمير بصحبة الأميرة كريستينا إلى قصر الأمل وبرفقتهم الحمامة البيضاء الصغيرة.

أحبك على طريقتي // 📰 بقلم الشاعر، 📰 حازم حازم الطائى

// أحبك على طريقتي // ياحبيبي متى تصغي إلى نبضات. ودقات قلبي العاشق لك. وترد على رسائلي وجواباتي. وتبعث لي بوردة بيضا معطره. ومتى تنتصر الكلمة الحلوة. على نار البعاد وقساوة المشاعر. ومتى تتغلب دقات قلبي. العاشق لك على لظى هجرك. وتذوبني في حنان يدك وهمسك. متى ومتى وأنا العاشقة لك. فأنت من تغرقني في دفأ يديك. ومن تأخذني في إبتسامة شفتيك. فمتى أرى طلتك البهية.         وأراك كل يوم معاي. لأملس خصلات شعرك الأسود.                         الأسود المفرودات.  ولأحظن أشواقك وأشم أنغاسك.           ولأحافظ على حبك وعشقك. طوال العمر ياحبيبي آياحبيبي.           فأنا أشتاق  لك كل اللحظات.  وأنا أحب أن أعشقك على طريقتي.                           آآه على طريقتي. لتمطر السماء حبا.                    وعشقا وأفراح وأغاني. ولتعود زقزقزة العصافير.                               وتغريد البلابل. ونغمات فيروز الصباح.                     مثل أيام وليالي زمان. إلى قلبي وروحي وفكري ونفسي.                 فبعادك يلوعني ويكويني. وقربك يسعدني ويهنيني.     فأنا...

أريد أن أضمك 📰 بقلم الشاعر،📰 سعيد إبراهيم زعلوك

صورة
أريد أن أضمك سعيد إبراهيم زعلوك أريد أن أضمك ضمة الشمس للأرض في عز النهار ضمة النسيم في الصبح لماء الأنهار ضمة الشطآن، والرمال، للبحار ضمة حبيب لحبيبه  بعناق،بأصرار أريد أن أضمك يا حبيبي    كما تضم عذراء       لحضنها الأزهار  ضمة بلبل يغني     فوق الأشجار أريد أن أضمك  كما تضم السماء  النجوم،والأقمار أريد أن أضمك   لتبقي بعمري  حاضر بكل السنين         والأعمار  فأنا أحبك يا حبيبي  ملء السمع والأبصار  ملء الأرض،       والجبال، والقفار وأن تكون بقبري بحضني  لنلقي سويا،  الله الواحد القهار

اليك اكتب 📰بقلم الشاعر، 📰عيسي نجيب حداد

صورة
اليك اكتب حروف مزقها الالم لكثرة جراحك كرهها الندم يا صاحب ضياعنا اضحيت نقم هل تقلل علينا كثر استجلاب الهدم ستثور عليك انتقاماتهم كالف الف لغم امكث بخراباتك عسانا ان نتجنب منك الظلم عسى نقول للحسنى مليحا ان الامس لفعلك يضم انظر الى الوراء يا هذا كم على اجحافك منك سينتقم يخلص ثارات من سوابقك السيئة لتزول فيضاجعها العدم فلا تعد لسابقات عهودك المخزية التي لم توفي فيها الذمم تذكر اذا زادك ارتفاع الشموخ تعيدك الايام لوطاءات القدم ستذيقك من عذابات الاخرين براكين غضب مملؤءة بحمم ارجع الى توازن العقل يا هذا خفف الاذية فالاخر منك سلم بهذا التصرف تكف عن خلافاتك بالكره ويكون الوضع حسم قد تدرجك الايام بعد سابقات عهدها ان احسنت صنع لشهم فيلسوف الادب المعاصر عيسى نجيب حداد رحلة العمر

التحفيز الذاتي : ا/ شيماء جاب الله

صورة
التحفيز الذاتي :  ا/ شيماء جاب الله  يعرف التحفيز بأنه الأساليب و الطرق التي يمكن للفرد الإعتماد عليها من أجل شحن الطاقة الإيجابية لديه ،و دفع مشاعره نحو تحقيق أهدافه و ينقسم التحفيز لنوعان أساسيان ،و هما التحفيز الداخلي ،و المسئول عنه الفرد نفسه فهو الذي يحفز ذاته على القيام بشيء معين ،و النوع الثاني من التحفيز هو التحفيز الخارجي و يقصد به أن يقوم شخص ما بتحفيز شخص آخر للقيام بعمل ما فمثلاً يربط بين أداء الفرد لمهمة معينة ،و بين الحصول على مكأفأة أو ترقية أو غير ذلك و يعد تحفيز الذات من أفضل أنواع التحفيز اذ أنه ينبع من داخل الفرد ليسعى نحو تحقيق أهدافه محارباً كافة الضغوط ،و العقبات التي من الممكن أن يتعرض لها و تغير نظرته التشاؤمية إلى الأمر إلى نظرة أكثر ايجابية حتى أن الفرد يقتنع أن كافة الأهداف ممكنة التحقيق و يعتبر التحفيز الذاتي ذات أهمية كبير اذا أنه يعين الفرد على اتخاذ القرارات الصحيحة ،و التفكير في المستقبل ،و ذلك من أجل الوصول نتائج مبهرة . أساليبه : * التمتع بالقناعة ،و الرضى بكل ما لديه و عليه أن لا ينسى أن الرضى و القناعة كنوز تحمي الفرد من الوقوع في الكثير من المشكلات ...

تَعـــــــاليْ حبيبتي… 📰بقلم الشاعر، 📰 فؤاد حسن حسن

صورة
تَعـــــــاليْ حبيبتي… اُعتــقُ مِنَ حُبــــكِ اسمّـــــاء وطني.. وْ اُتـــمُ في محرابكِ صَلاتيْ .. تَعــــــــالي…. ْ نُسطرُ عشَقنــــــا تَاريخاً ونَنَشُـــــدهُ لحناُ للآتيْ انَظَرُ إلى وجَهــــكِ ففَــــيْ عَينيـــــكِ عَنواني وذاتيْ ْ يَا ذاتْ العيونْ حَدثينــــي عنكِ وْعَنْ صفَـــــاتيْ لأرتَويْ مِنــــكِ رحَيقــاً يُسكَــرنــــيْ حتىْ تَضــــجْ الفّــــاظي وْ ارَتَشـــفُ مِنَ نَبيــــذُ شَفتيـــــكِ كأسّاً يَجعلُنــــيْ فَصيحُ اللسّــــانيْ… . بقلمي فؤاد حسن حسن

أغنية مصري 📰 بقلم الشاعر، 📰 هشام عبدالله

صورة
من كتاباتى هشام عبدالله أغنية مصرى ................... من يومى وأنا أسمى مصرى ... وأبويا علمنى أصلى واخد من ترابها لونى ... ساقينى من نيل بيجرى ليا ضحكه بطيابه .. موجوده فى قلب أمى ومن صغرى تلاقى الجدعنه فى دمى ... شهم ومورئه ونظره حامية بملاغية مش غريبه ما أنا من يومى .. أسمى مصرى وأبويا علمنى أصلى .... وياما قالى يابنى يا سندى أكبر ليا ومتخلفش ظنى ... وخلى قلبك شريان بيجرى شايفك ضامم أهلك وبلدك .. رافع راسك ما أنت فى بلدك ............ و له القعده فوق السطوح .... ويا جيرانا والكلام بيبوح تملى بيشركونى حزنى وفرحى .... وشربة ميه وضحكه هنية ولو ضعفت أو صعبت عليا .... بلاقيهم جنبى شدين ويايا عزمى والبيت اللى على الشط جنبى ... لو صحبه وأنا بعدى قفل عليه كل ببانه .. ووطى كمان ضى أنواره أضحكله مهو الطيبه موجوده فى قلبى ... وأخدها تملى من قلب أمى ولو عدى عليا فى يوم مكسور ... مش قادر يخطى خايف من الجسور بفتحله أنا كل ببانى ... وأنورله كمان وأخد بأيده ولا يقدر علينا حد يعادى مهو مش غريبه ما أنا من يومى .. أسمى مصرى وأبويا علمنى أصلى .... من صغرى الجدعنه فى دمى وفى بيتى تلاقينى عايش...

لف الزمان كلمات @ أيمن البكري

صورة
لف الزمان كلمات @ أيمن البكري لف الزمان ورجعت تاني ندمان قلبك بيشكي وعنيك بتبكي مكسور ضعيف جبان عايزني أخدك ف حضني بتقولي إوعدني نرجع كل إل كان مستني إيه دلوقت رد مني غير إني هأقولك فات الاءوان لف الزمان وإل إنته عرفتوا زمان دلوقت بقا حد تاني قدرت أكون فعلا" أناني أيوه أنا إتغيرت مستغرب ليه من كلامي مش إنته كنت سبب ألامي ولا نسيت إن إنته إل إخترت إخترت البعاد أنا لسه فاكر أخر معاد إتقابلنا فيه قولتلي مش هقدر أتحمل صعب قوي إن أكمل ساعتها أنا سألت نفسي إذاي حبنا هان عليه شفتك وإنته رايح لغيري ولا همك إيه هيكون مصيري كسرت قلبي ونكرت خيري مقولتش غير منك لله وأنا يعني كان ف إيديا إيه دلوقتي بس راجع تقلب عليا المواجع عايزنا نرجع ذي زمان مش عارف إيه بس أقولك إذاي عقلك صورلك إني ممكن أرجع أديلك أمان ولا إنته خلاص نسيت أنا أد إيه أسيت والسبب كان واحد ندل وجبان دلوقتي بتقول ياريت ما أنا كنت بين إيديك دوست علي كل إل بينا وماصعبتش عليك لف الزمان ورجعت تاني ندمان قلبك بيشكي وعنيك بتبكي مكسور ضعيف جبان عايزني أخدك ف حضني بتقولي إوعدني نرجع كل إل كان مستني إيه دلوقت رد مني غير إني هأقولك فات الا...

الدكرورى يكتب عن الخليفه مروان بن محمد ( الجزء الأول ) إعداد محمـــد الدكــــرورى

صورة
الدكرورى يكتب عن الخليفه مروان بن محمد ( الجزء الأول ) إعداد محمـــد الدكــــرورى ونكمل مع خلافة الدوله الأمويه وقد إقتربنا من النهايه لهذه الدوله التى حكمت العالم فتره طويله من الزمن، وكانت هذه الفتره هى بعد فترة حكم الخلفاء الرّاشدين التي انتهت باستشهاد الإمام علي بن أبى طالب، رضي الله عنه فقد تولّى خلافة المسلمين الصحابي معاوية بن أبى سفيان بن حرب رضي الله عنه، وكان ذلك بعد تنازل الحسن بن علي بن أبى طالب، عن الخلافة وحقناً لدماء المسلمين، وقد أخذت الدولة الأمويه في عهد معاوية طابعاً مختلفاً عن سلفها حيث أصبح الحكم ملكياً وراثياً، وقد كان معاوية من بني أمّية بن عبد شمس، الذين كانت لهم مكانة في قريش وكانوا في تنافس مع بني هاشم، وقد حرص معاوية عند تولّيه الخلافة أن يجعلها في ذريّته لذلك سمّيت تلك الدولة.  التي امتدت زهاء ثلاثة وتسعون سنة بالدولة الأموية وكان ذلك نسبة إلى بني أمية، وقد تتابع على حكم بني أمية أربعة عشر خليفة وكان الخليفة الأول هو معاوية بن أبي سفيان الذي أسس دعائم تلك الدولة منذ عام واحد وأربعين هجرية واستمر حكمه حتى عام واحد وستين هجري، وقد نهج الخليفة معاوية نهجاً في ا...