المشاركات

عيون ليس لها مثيل.. بقلم : تامر إدريس

صورة
عيون ليس لها مثيل.. بقلم : تامر إدريس مالي أهيم بك مرغما ولست عنك أحيد؟!!  مالي أرى شمسي فيك تشرق ولا تغيب؟!! ضاع مني دهرا ، سلب مني قسرا ، وأنىَّ لي بعيش بك وحدك يطيب ؟!! ملذات ، آلام ، ضحكات، أنات طال الشقاء وكل سهام النوى تصيب.. تيجان العشق قد قسمت دون مناصفة ؛ كلها لديك وأنا الوله الربيب .. خصمان بغى بعضنا على بعض، فرسا رهان في مهابة وتيم ودلال .. أدام الله قلبا أدمن التيه في ذراتك حتى صار كلي منك مجتاحا بلا حرب ولا سلب ، كلي منك وإليك أعود..

الأبجدية الخرساء --------------------- الشاعرة /اعتدال الدهون ====ا

صورة
الأبجدية الخرساء --------------------- الشاعرة /اعتدال الدهون  ====الأردن ==== حين صفعت قلبي بيد  التجاهل حينها ... أنكسرت آنية الأبجدية فتناثرت ورود حروفك الذابلة في فضاء التخلي وبكل شراستك فقأت عين اللغة فتعطل الكلام بيني وبينك وبكل غضبي أغلقت أبواب الحوار فحطمت على أعتابها  مرايا الكلمات والمفردات  فتكاثرت في سماء الحيرة أنصاف جمل مهشمة وفيض من أشارات الأستفهام وعلامات التعجب وقفت النقطة صامتة على شفاه من ثلج ها نحن  نمارس معا السقوط  الحر في حفرة الخرس نحتضن الصمت بأجساد  من الحب خاوية

الدكرورى يكتب عن إنا إلى ربك الرجعى بقلم / محمـــد الدكـــرورى

صورة
الدكرورى يكتب عن إنا إلى ربك الرجعى  بقلم / محمـــد الدكـــرورى  إن الإنابة والرجوع إلى الله سبحانه وتعالى هي مفتاح السعادة والهداية، والإنابة والرجوع إلى الله عز وجل، هى مانعة من عذاب الله تعالى، والمنيب إلى الله تعالى هو المتذكِّر حال نزولِ النعم، وإنه لا يعتبِر بالآيات ولا يتّعظ بالعِبر إلاّ المنيب إلى ربه سبحانه وتعالى، و كلنا مذنبون مخطئون، فنقبل على الله تارة، وندبر أخرى، ولهذا قال النبى الكريم محمد صلى الله عليه وسلم " كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون " رواه الترمذي، فحياتنا كلها تدور على مقاومة الذنوب ومدافعتها، ولو لم نكن كذلك لذهب الله بنا وأتى بغيرنا ليذنبوا فيغفر لهم، والذنوب كالأمراض، منها المرض العارض، ومنها الشديد، ومنها المزمن الذي يحتاج لعلاج قوي، ومن المهم أن يشخص الإنسان حالته، ويضع المشكلة في حجمها الحقيقي حتى يعرف علاجها.  والجنة أُعدّت نُزلا للقلب الخاشع المنيب، وإن حقيقة الإنابة هي الرجوع إلى الله سبحانه وتعالى، بعمل الطاعات والصالحات، وترك الغفلة والمعاصي، وهي منزلة أعلى من التوبة، فإن الإنابة مع ترك الغفلة والمعاصي تدل على ذلك، وتدل على الإقبال ...

هشام عبدالله أغنية ليالى كتير

صورة
من كتاباتى هشام عبدالله أغنية ليالى كتير .................. أكتر من اللى بحلم بيه أخدتنى معاها بلمسه أيد أكتر من الشوق اللى مداريه بصتلى بعينيها وقلبى بقى طاير طير طب أيه اللى جرالى دا حلم مكنش يجى على خيالى أنى أكون ليها قريب وأشوف النظرة اللى شغلتنى بيها ليالى كتير كده فى ثوانى دى حبيبتى معاها عمرى اللى عيشه فى هواها سعيد وفكرى بيها عمال يودى ويجيب يا ترى هتعرف يوم عن حالى وقلبى اللى مش قادر يخبى حبه أكيد دا .. أكتر من اللى بحلم بيه دى حبيبتى حتى وهى بعيده الشوق ليها تملى بيزيد ولما تبعد بحس بتعب الآه دا حياتى معاها وعمرى من غيرها ميسواش مش عايز منها تحس بتعبى ولا همس الآه كفايه عليا لمسة إيديها وعيونها اللى فيها سكنت أشواقى اللى ليها مخبى دا أنا لو أقول عنِها  كلامي يطول و أفضل سنين وأيام أوصف  فى غرامي دا أنا بيها مشغول بس يكفينى أنى فى قربها مالك الدنيا وأنا حبى ليها أشواقه بتطول أكتر من اللى بحلم بيه أخدتنى معاها بلمسه أيد أكتر من الشوق اللى مداريه بصتلى بعينيها وقلبى بقى طاير طير ......................

الدكرورى يكتب عن صلاة الإستسقاء بقلم / محمـــد الدكـــرورى

صورة
الدكرورى يكتب عن صلاة الإستسقاء  بقلم / محمـــد الدكـــرورى  لقد كتب الله عز وجل، على عباده البلاء من الخوف والفقر والضيق في العيش، والأمراض والأسقام والآلام، وكل ذلك لكى يدعون الله تعالى ويتضرعون إليه ويخشعون، فالله عز وجل يبتلي عبده ليسمع تضرعه ودعاءه والشكوى إليه، ولا يحب التجلد عليه، وأحب ما إليه هو انكسار قلب عبده بين يديه، وتذلله له وإظهار ضعفه وفاقته وعجزه وقلة صبره، فاحذر كل الحذر من إظهار التجلد عليه سبحانه، وعليك بالتضرع والتمسكن وإبداء العجز والفاقة والذل والضعف، فرحمته اقرب إلى هذا القلب من اليد للفم، ومن هنا كان تضرع الأنبياء والمرسلين عليهم السلام وكان التجاؤهم إلى الله تعالى سمة بارزة في سيرتهم العطرة حين نزل بهم البلاء واشتد عليهم الكرب. ويكفي أن من يطالع سيرة النبى الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، والسلف الصالح من أمته، حتى يتأكد له التزامهم في البأساء والضراء وزمن المحن والابتلاءات بالتضرع وشدة الإلتجاء إلى الله سبحانه وتعالى، فمع تضرع والتجاء الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، إلى الله سبحانه وتعالى في كل أحواله، إلا أن شدة تضرعه وانكساره وإلحاحه على ربه باستجابة دعائه...

الدكرورى يكتب عن الدوله الأمويه إعداد / محمـــد الدكـــرورى

صورة
الدكرورى يكتب عن الدوله الأمويه  إعداد / محمـــد الدكـــرورى  الخلافه ألأمويه، أو الدوله الأمويه، أو الخلفاء الأمويين وهُم مجموعة من الخلفاء العرب المسلمين من بني أمية من قريش، وقد قاموا بتأسيس دولة قوية مترامية الأطراف، قد أمتدت أراضيها على ثلاث قارات، وقد قامت دولتهم بعد أن تنازل الحسن بن علي بن أبي طالب بالخلافة لمعاوية بن أبي سفيان في عام الجماعة سنة واحد وأربعين من الهجره، وعام الجماعة هو العام الذي تنازل فيه الحسن بن علي بن ابي طالب عن الخلافة لمعاوية بن ابي سفيان، الذي كان واليا على الشام منذ عهد أمير المؤمنين عمر بن الخطاب، والذي رفض مبايعة علي بن أبي طالب، رابع الخلفاء الراشدين، وكانت حجته في ذلك أن علي بن أبى طالب، قد فرط في الثار من قتلة أمير المؤمنين عثمان بن عفان، ثالث الخلفاء الراشدين. وبتنازل الحسن بن على بن أبى طالب، استقر الأمر لمعاوية بن أبى سفيان فأصبح خليفة المسلمين، وقامت دولة بني أمية التي تنتسب إلى أمية بن عبد شمس بن عبد مناف، فحكمت نحو تسعين عاما من عام واحد وأربعين للهجره، حتى عام مائه واثنين وثلاثين من الهجره، وتعد هي أكبر دولة وثاني خلافة في تاريخ الإسلام، وو...

الدكرورى يكتب عن إنا إلى ربك الرجعى بقلم / محمـــد الدكـــرورى

صورة
الدكرورى يكتب عن إنا إلى ربك الرجعى  بقلم / محمـــد الدكـــرورى  إن الإنابة والرجوع إلى الله سبحانه وتعالى هي مفتاح السعادة والهداية، والإنابة والرجوع إلى الله عز وجل، هى مانعة من عذاب الله تعالى، والمنيب إلى الله تعالى هو المتذكِّر حال نزولِ النعم، وإنه لا يعتبِر بالآيات ولا يتّعظ بالعِبر إلاّ المنيب إلى ربه سبحانه وتعالى، و كلنا مذنبون مخطئون، فنقبل على الله تارة، وندبر أخرى، ولهذا قال النبى الكريم محمد صلى الله عليه وسلم " كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون " رواه الترمذي، فحياتنا كلها تدور على مقاومة الذنوب ومدافعتها، ولو لم نكن كذلك لذهب الله بنا وأتى بغيرنا ليذنبوا فيغفر لهم، والذنوب كالأمراض، منها المرض العارض، ومنها الشديد، ومنها المزمن الذي يحتاج لعلاج قوي، ومن المهم أن يشخص الإنسان حالته، ويضع المشكلة في حجمها الحقيقي حتى يعرف علاجها.  والجنة أُعدّت نُزلا للقلب الخاشع المنيب، وإن حقيقة الإنابة هي الرجوع إلى الله سبحانه وتعالى، بعمل الطاعات والصالحات، وترك الغفلة والمعاصي، وهي منزلة أعلى من التوبة، فإن الإنابة مع ترك الغفلة والمعاصي تدل على ذلك، وتدل على الإقبال ...